الثلاثاء، 14 أكتوبر 2008

الأنطبـــــاعات الأولـى !!

{.. السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
....
اهليييين بكم جميـعاً بمتصفحي هذا ..
شخباااركم كيف احوالكم كيف الصحه و النفسيه و الاوضاع و الامور --> متأثرة من الموضوع شووي ترى ..
خخخخخخخخخخخخخخخخخ انزين جايبه لكم ملمح صغير عن الانطباعات الاولى طبعاً كلنا نعرف وش هي الانطباعات الاولى ..
هي مالا تعرفه عن الطريقه التي يراك بها الآخرون شئ طبيعي ان الانطباع إللي رح تاخذه عن الشخص يلي امامك هو الطابع الاول إللي هو اول لقاء بينك و بين الاطرف الاخر لذلك سمي با الانطباع الاول ..
طيب الانطباعات الاولى لها دور كبير في الثقافه العربيه او العالميه بشكل عام لأنها هي اساس تكوين الرابطه الاجتماعي بين الاخرين ..
و ايضاً اخذ فكرة مترسخه لأول لقاء بينك و بين الطرف وهي اساس التواصل الروحي و الذاتي و الفكري بين النفـوس البشريه
من هذا المنطلق اعتقد سهلت عليكم فهم الموضوع بشكل ابسط رح اطرح عليكم بعض الاسأله او ممكن تقولون اختبار ..
* ما نوع الانطباع الاول الذي تتركه لدى الاخرين ؟؟مثلاً : مغرور - طيب - حنون - رومنسي - غضوب - متغطرس - الخ ..
* في مقابله شخصيه للحصول على وظيفه او غيرها من المقابلات هل تبدو واثقاً من نفسك و بارعاً و ناجحاً ام تبدو شخصاً مغروراً ؟؟
* في أول مقابله لك مع الجنس الاخر او مع زميـل/ة لك هل تبدو جذابـاً و واثقـاً من نفسك ام تبدو مضطربـاً و انانيـاً و غير صادق ؟؟
* إذا دعيت إلى إحدى الحفلات فهل يجدك الاخرين شخص دوداً يسهل التواصل معه ام شخـص خجولاً صعب المراس ام شخص صاخباً متغطرس ؟؟
* إذا اخبرك الاخرين بخبـر عن شخص مـا انه طيب و انت تشعر بعدم الراحه إليـه لأول لقاء فهل ستتغير وجه نظرك نحوه ان تبقى كمثل ماهي عليه ؟؟
" فقط هذي اسألتي و تأكدو ان ليس هناك شئ يدفعني لأسألكم هذي الاسئله سوى حبي الشديد لمعرفه مدى ثقتكم بأنفسكم و حدسكم انا من الاشخاص الذين يثقون بأنفسهم كثيراً لكن لا يتولد إلى درجه الغرور لكن لا اثق بحدسي ألا فقط في الجانب الاجتماعي لا غيـر"..
احببت ان امرر لكم هذا الواجب مع كل ودي ان يعجبكم و إلا تبخلو بتفاعل ^_^" ..
....
ود لا ينتـهي..}

هناك 5 تعليقات:

غير معرف يقول...

هلا lady ..

شخبارك اختي ؟؟

عساك منييييييييييحه >> هالكمله انتي دايمن تقولينهااااع :)

الله شهالمواضيع إللي تشرح الصدر و القلب !!

والله انك كنتي ببالي قبل شوي و يوم لقيتك حاطة موضوع بمدونه قلت لازم ارد ..

بالنسبه لي الانطباعات الاولى هي شئ مهم كأول لقاء بين اشخاص او شخصين ..

انا دايمن الناس يقولون عني مغرور يا بكلامي ولا بتصرفاتي او حتى نظرتي و مشيتي ..

و مدري وش الغرور إللي انا فيه انا اشوف نفسي اني انسان عاادي جداً و مافيه حيز اهتمام ماخذة بنفسي حلو الواحد يكون واثقه من نفسه و مو حلو يكون انسان متقلب المزاج و مب واثقه من نفسه زي ما يقولون " شخصيه مهزوزة "

و هذا إللي انا ما احبه ولا ابيه نهائياً ..

بالنسبه لحدسي أممممم مب دايم تكون شكوكي ولا ظنوني صحيحه ممكن اكون ظالم شخص و انا مب متأكد من كلامه ولا تصرفه ولا حتى شخصيته !!

اما بالنسبه للبنات لمن اقابلهن هع انا بعمري ما قابلت بنت >> مسوي فيها مؤدب ..

لا جد بس زي ما تقولين بمسن لمن اتكلم ولا بمنتديات صح تكون مقابلتي توتر بسيط لا اكثر بس دايم يأخذون البنات عني فكرة اني مستهتر ولا ساذج -____-" و هذا شئ يكرهني بأستمرار بكلاااامو معاهم ..

بالنسبه للمقابلات الشخصيه بعمل فأنا بكامل التوتر و العصبيه و مب سهل التواااصل معه ههههههههههه مدري ليه مع ان ابوي دايمن يقول لي يا راشد خلك مرح عشان الناس تحبك و تتقبلك بسهوله ما يصير تكون انسان عبوس ..

و بالنسبه لتعبير عن فرحتي بشئ معين أمممم اولاً احمد الله على قبولي ^_^ ثانياً اكون مستانس بس مب لدرجه الغرور لأني مب مغرور ابداً يا نااااس @@" ..

بالنسبه لشخص مب مرتاح له انا شخصياً أممممم اظن انها شغله راجعه لي شخصياً يعني كل واحد و وجه نظرة بهذي الحياة مب هالكلام اني انسان يظن بسوء لا والله و ابداً بس كل مافي الموضوع ان لو فيه انسان ما ارتحت له خلاااص ما اقدر اغير الموود حقي إلا إذا شفت منه هو شخصياً شئ يغير نظرتي حوله ^__^ ..

بالأخير اشكرك إنجي إللي هي أنجلين مدري مصرقعة ليون مدري أخ خ خ خ خ خ يا أختي اسمائك مشاء الله تبارك الرحمن كثرت هعهعهع ..

لو ترسين على واحد يكون افضل ليدي اشكرك جزيل الشكر على الموضوع الراقي بارك الله فيك ..

صلــلوووم

Lady Anjlein يقول...

أهلين و سهلين بفلااااشوو ^_^"..
انا تمام انت اخبارك و علوومك ؟؟

هعهعهع تسرق كلماااتي هااااااه لوولز..

بعدين لا شكر على واجب كل إللي اسوية من شانكم -->> قلبت سوريه الاخت #_#..

أفففففف مغرور بالعكس انا ما اشوفك مغرور انا نظرتي اتجاهك انك انسان مرح طيب اجتماعي قلبك ابيض و كبير..

و الناس إللي تحكي عنك كذا اعتبرها انت ولا شئ !!

الاهم تكون واثق من نفسك ولا تكون على قولتك مهزوز..

بعدين هعهعع مب كل البنات دقة وحدة فيه كذا و فيه كذا..

يعني حتى انا مب كل الرجال نفس الشئ فيه انواع كثيرة و اصناف من شخصياتهم..

بعدين النفسيه و تقبلها تلعب دور با الانطباع الشخصي عن كل فرد تقابله..

فلا تشيل هم انا و ترابس كنا نتكلم عنك اليوم بس مب حششششش هع لا يروح عقلك بعيد كنا نتكلم انك شخص مافي مثلك ^_^"..

و ربي يخليك واصل متابعتك لمدونتي اسعدني مرورك و حلك للواجب -->> واجب مدرسي خخخخخخخ..

اشوفك على خييير..

غير معرف يقول...

أهلين انوووج كيفك حبوبتي ؟!

عساك طيبه يا قمورة ^__^

خخخخخخخخ اعتذر منك على تأخري برد كنت مشغوله بحوسه الدراسه !

المهم انا بالنسبه ليا مب من الناس الكثيرة تثق بحدسها و اكثر شئ اثق فيه اسلوبي بتعامل ,,

انا دايم يقولون عني انسانه غامضه جداً و مرات تكون تصرفاتي فعلاً غامضه احس اني يوم احصل على شغله مب مصدقه شبه مصدومه + إني احاول النجاح اكثر يعني تقدرين تقولين شخصيه متفائله بمستقبلها ,,

أممممممم الجنس الاخر انا يوم اقابل ترابس اعتقد اني اكون مضطربه خخخخخ عكس يوم اقابلك احس اني مرتاحه 100% >>> بيجي يشوتني >_< ,,

بالنسبه لشخص إللي مش مرتاحة له أمم اعتقد رد فلوووش صح و مؤيدته بس ازيد عليه ان لازم نحاول نصفح عن الاخرين لأن الحياة ما تسوى ,,

و اخيراً اشكرك بطبوطتي دايمن كتاباتك روعه زيك

غير معرف يقول...

أهلين بأنوجت قلبي @_@

كيفك يا حوبي عساك طيبه حبيبتي

افاااا يا الدبه قد لك ايام و انتي مسويه هالمدونه والله صراحه زعلانه عليك بالمرة >__×

طول الوقت بمسن معاك ولا فكرتي تقولين لي طيب طيب حسابك بعدين مب هنااا

الموهيييم وش هالزين وش هالحركات يا بطة تصدقي قبل امس اخذنا هالدرس بمحاضرة نفس الدكتورة ذيك إللي قلت لك عنها @_@ يا أنها تخوف يا أنووج يا ماميييييي المشكله >> أخلصــييي $_$

طيب طيب
بالنسبه لي انا اشوف اني شخصيه هاديه و جادة شوي مب كثير أمممم يقولون الناس اني متفهمه بعد اول ما اقابل اي شخص سوا من رجال ولا نساء تكون شخصيتي لازم واثقه حتى لو كنت بأسواء حالاتي (&)

بمناسبه انا نوعـاً ما أميـل إني اكون شايفه نفسييييي >> بيجيني بقسسس

خخخخخخخههههههههههااااي مشكورة حبوبتي أنوجععععع ليديييييييع على الموضوع اعجبني كثير ^_>

Lady Anjlein يقول...

جنون دانتي

هلا حبيبتي منورة..
والله وحشتيني بس لي تفاهم أخر معاك..
هع فاهمتني صووووح !!

بالنسبه لي انا بالعكس اشوفك انسانه مرحه لك جوك الخاص يعني شخصيتك المستقله بنفسك يعني انتي مب مثل ما اشوفه بشخصيات الناس البعض تلاقين ارائهم وحدة مثلاً تحسين تفكيرهم واحد زي : مشاهدة الأنمي ولا لعب العاب الفيديو بعضهم يقولون و الكثير يقول نحن كبار ما يصلح نستعملها و هذا الشئ المضحك لأن الناس تعتبر نفسها كبيرة عن هذي الاشياء و اصلاً هذي الاشياء ما صنعت لا لكبار ولا لصغار مب لسن محدد ابداً و فوق هذا التطور مب بمشاهدة افلام أنمي ولا لعب بفيديو قيمز التطور بذات و بتعاملك فقط + ثقافتك فقط لا غير..

و أنتي تعجبيني انك لا تشبهين أحد مستقله بذاتك..

هع و رد فلفوش اعجبني مثلك بس يبقى مثل ما قلتي نحاول نكون اكثر تساهل عشان تمشي الاوضاع بشكل طبيعي..

بالأخير اشكرك حبيبت قلبي على المرور العطر..

بروزنــاااااااع

أهلين و سهلين فيك حبيبتي..
ههههههههههه طيب طيب بتفاهم معاك بساحـة المســن >___>

لوولز اهاااااااه اهااااااه طالعه الاخت مغرورة و شايفه نفسها و نحن ما ندري يعني من برا الله الله من جواء يعلم الله خخخخخخخخ..

بالعكس انا اشوفك طيوبه و حبوبه صحيح انك تكونين بعض الاحيان تخوفين هع و جادة لكن هذا ما يغير من شخصيتك إللي تركتيها بقلوبنا هي بروزني البنت المتفائله الطيبه الحبوبه..
أشكرك حبوبتي على المرور العطرررر..